عدد مرات النقر : 9,496
عدد  مرات الظهور : 30,286,801

عدد مرات النقر : 25,751
عدد  مرات الظهور : 116,458,650

عدد مرات النقر : 4,971
عدد  مرات الظهور : 22,960,435

عدد مرات النقر : 27,762
عدد  مرات الظهور : 217,223,231
عدد مرات النقر : 5,856
عدد  مرات الظهور : 207,415,586

تطوير الذات:

مقدمة عن تطوير الذات

✿ τ f α s є ℓ
جامعي الماسي
تاريخ التسجيل: Apr 2012
العمر: 28
المشاركات: 741
الجامعة: جامعة الملك فيصل
الكلية: جامعة الملك فيصل
المستوى: المستوى الخامس
الجنس: أنثى
  • ✿ τ f α s є ℓ غير متواجد حالياً
قديم 04-13-2012, 12:27
المشاركة 1
نشاط ✿ τ f α s є ℓ
  • التقييم: 80
  • عدد الاعجاب : 0
  • عدد الكويزات : 0
  • مفضلتي
    119 مقدمة عن تطوير الذات
    [align=center][table1="width:95%;background-color:white;border:4px groove darkred;"][cell="filter:;"][align=center]


    بسم الله الرحمن الرحيم ,,



    مقدمة عن تطوير الذات :
    بعد فترة ليست بالقصيرة في مجال تطوير الذات والتطوير الإداري لاحظنا أن مفهوم تطوير الذات غير واضح وليس له



    تعريف يضبطه بل يعود الأمر إلى المدربين والمهتمين والمتلقين كما أنه ليس هناك منهج تطوير للذات يمكن للإنسان أن يطمئن له

    ماذا نعني بتطوير الذات ؟


    هو منهج يعمل على تنمية واكتساب أي مهارة أو معلومة أو سلوك تجعل الإنسان يشعر بالرضا والسلام الداخلي وتعينه


    على التركيز على أهدافه في الحياة وتحقيقها وتعدّه وتجهزه للتعامل مع أي عائق يمنعه من ذلك .


    إفتراضات هامة على التعريف ,,


    إن التعريف المذكور أعلاه بني على افتراضات مهمة وأصيلة وهي :


    1-أسمى أهداف الإنسان المسلم وغاياته هو الوصول إلى الجنة ولابد أن يصرف حياته كلها في سبيل هذا الهدف ولذا


    فمن المفترض أن يكون هذا الهدف أول الأولويات وأن تقاس باقي أهداف الإنسان من حيث أهميتها على هذا الهدف


    فالسعي لتحصيل المال كهدف مثلاً لابد أن يتماشى مع هذه الغاية في الوصول للجنة وكذلك الأمر مع أي هدف دنيوي


    آخر غير جمع المال .


    2-تطوير الذات لا يخرج عن مقاصد الشريعة فلا يطلب الإنسان تطوير نفسه بما لا يتفق مع الثوابت الشرعية .


    3-تطويرالذات لا ينفك عن تزكية النفس من الناحية وهو الوصول إلى كمال الإيمان وتطهير النفس مما يخدش الإيمان بل هو


    حالة خاصة من تزكية النفس فهي الأصل الذي يسعى إليه كل مؤمن عاقل .


    4-تطوير الذات هو مهمة مستمرة دائما لا تتوقف عند حد أو عمر .
    أهمية تطوير الذات :


    لقد أضحى من نافلة القول أن يذكر أن تطوير الذات مهم بل مهم جداً وذلك للأسباب التالية :


    لاشيء ثابت في هذا الكون سوى التغيير وهو قادم وواقع لا محالة فمن لا يتقدم يتقادم ويصبح ( دقة قديمة ) كما يقول


    المثل الشعبي ولذلك يجب على كل عاقل أن يطور نفسه .


    1 - هناك فجوة كبيرة بين مهارات ومعلومات نظم التعليم وبين ما يحتاج المرء فعلا ولا بد لهذه الفجوة أن تسد.


    2 -سوق العمل الجديد لا يرحم ويحتاج إلى مهارات ومعلومات جديدة فإذا لم تكن ممن يضيف جديدا عليه فستصعب عليك


    المنافسة .


    3 -ضغوط الحياة تزداد ولا بد من أن تتعلم طرق جديدة ومفيد ة للتعامل معها .
    أركان تطوير الذات المهمة :


    هنالك أربعة أ ركان رئيسة لتطوير الذات لا يتم المنهج إلا بها وهي :


    1-معرفة رسالتك ورؤيتك وأهدافك في الحياة


    2-معرفة كيف تتواصل مع نفسك ومع الآخرين


    3-معرفة كيف تتعلم


    4-معرفة كيف تدير أمورك المالية واتقان مهارات الاستقلال و الاكتفاء المالي



    منقول نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة












    [/align][/cell][/table1][/align]
    قديم 01-24-2019 , 02:10
    المشاركة 2
    فهدالقحطأن
    جامعي فعال
    تاريخ التسجيل: Jan 2019
    المشاركات: 36
    الجامعة: بدون
    الجنس: ذكر
    عدد الاعجاب :0
    عدد الكويزات :0
    مفضلتي
    • فهدالقحطأن غير متواجد حالياً
    افتراضي رد: مقدمة عن تطوير الذات
    موضوع ممتاز .. تسلم يالغلا
    إضافة رد
    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    مقدمة , الذات , تطوير , عن

    فوائد التشجير دورة التميز والتألق "دورة المرحل الجوي"

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    المواضيع المتشابهه للموضوع: مقدمة عن تطوير الذات
    الموضوع
    تطوير الذات يبدآ بــ فكرهـ ... أو ربمآ صوورهـ ؟؟؟
    وظائف مصلح أجهزة إتصال ببرنامج تطوير الحرس الوطني


    - المنتدى لا يتبع لأي جهة بصفة رسمية
    (كل ما ينشر في المنتديات لا يمثل بالضرورة رأي الإدارة و إنما يمثل رأي أصحابه )


    جميع الحقوق محفوظة
    منتديات التعليم عن بعد
    User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.