عدد مرات النقر : 5,211
عدد  مرات الظهور : 16,550,380

عدد مرات النقر : 21,329
عدد  مرات الظهور : 102,722,229

عدد مرات النقر : 1,422
عدد  مرات الظهور : 9,224,014

عدد مرات النقر : 5,238
عدد  مرات الظهور : 16,625,766

عدد مرات النقر : 24,542
عدد  مرات الظهور : 203,486,810
عدد مرات النقر : 3,348
عدد  مرات الظهور : 193,679,165



عدد مرات النقر : 0
عدد  مرات الظهور : 3,406,325
الملتقى العام لجامعة جازان [للتعليم عن بعد] : مواضيع اختبارات ملخصات اسئلة كل مايتعلق بالملتقى العام لجامعة جازان للتعليم عن بعد

#جامعة_جازان_تعطل_الطلاب

hassank127
جامعي نشيط
تاريخ التسجيل: Feb 2014
العمر: 36
المشاركات: 69
الجامعة: جامعة جازان
الكلية: كلية الآداب والعلوم الأنسانية
المستوى: المستوى الثالث
الجنس: ذكر
  • hassank127 غير متواجد حالياً
قديم 04-11-2017, 09:58
المشاركة 1
نشاط hassank127
  • التقييم: 10
  • عدد الاعجاب : 0
  • عدد الكويزات : 0
  • مفضلتي
    Eh S(24) #جامعة_جازان_تعطل_الطلاب
    بسم الله الرحمن الرحيم
    #جامعة_جازان_تعطل_الطلاب
    أهميّة التعليم يعدّ العلم واحداً من أهمّ وأبرز الأمور الّتي يحتاج الإنسان إليها، لأنّه يلبّي كافة احتياجاته الأساسية الّتي يسعى خلفها، ويعتبر التعليم المنارة التي يهتدي بها الناس إلى الطريق القويم الّذي سيسلكونه في هذه الحياة، بالإضافة إلى أنّ التعليم هو سبب الظّهور والرقي والرفعة وهذا ليس على المستوى الفردي فحسب؛ بل هو على مستوى الدول أيضاً، فالدولة الّتي تحافظ على نظامها التعليميّ هي الدولة الّتي تتفوّق في كافّة المجالات وعلى كافّة الصعد سواء الاجتماعيّة أم الثقافيّة أم الاقتصاديّة أم العسكريّة وفي كافة المجالات الأخرى، ولهذا السبب التّعليم ضروريّ جداً لأيّة دولة تسعى وراء رفاه شعبها ونموّها. لقد كان التّعليم ولا يزال الحاضنة الأولى للإبداع إلى جانب العديد من الأمور الأخرى، إلّا أن العلم يصقل ملكة الإبداع عند الشخص، لأنّ العلم هو سرّ النجاح وهو جوهره وطريقه أيضاً.

    منطقة جيزان من المناطق التي لم ينعم أهلها بمنشآت علمية كالجامعات وتغرب أكثر أبنائها سعياً للتعليم ولمعرفتهم بأهمية التعليم لذلك رأت حكومتنا الرشيدة بأن تسفيد من ابناء المنطقة علمياً فقرت الدولة رعاها الله بإنشاء جامعة من افضل الجامعات في الشرق الأوسط ولم تلتفت إلى سقف التكلفه لأنها تعلم بأنها ستجني ثمارها من ابناء المنطقة و ايضاً تكون جامعة جازان مكافأة لأبنائها لما قدموها للوطن علمياً ,وسلمت الدولة الجامعة لمن يسيرون عجلتها لتقطف الدولة ثمار جهودها وثمارها خريجين على اعلى المستويات لخدمة الوطن في شتا المجلات وايضاً ارادت الدولة شعباً متعلماً .
    واتمنى من جميع الأعضاء اعطاء رائهم في النقاط التالية:-

    اولاً / التحصيل العلمي لدينا إلى الآن ؟
    نحن طلاب وطالبات التعليم عن بعد بالأخص قسم اللغة الإنجليزية, وسؤالي الأبرز ما هو التحصيل العلمي لدينا إلى الآن ؟ من وجهة نظري المتواضعة جداً فأن تحصيلنا العلمي إلى الآن مبني على اجتهاداتنا كالطلاب لأننا بكل بسطة من أهل جيزان أهل العلم والمعرفة ومجهودات المدرسين لا تكاد تذكر إلا من رحم ربي.
    ثانياً / كادر التدريس الأجانب ليسوا بالدرجة المأمولة من الجامعة بالتعاقد معهم (مع كل الاحترام والتقدير لهم) واعتقد أن الجميع لاحظ ذلك فمثلاً أن تتعلم مقرر التحدث على يد مدرس لا ينطق الحروف بالشكل السليم لم اتوقع ان يكون التعليم بهذا المستوى المتدني, عند الاستماع للمحاضرات نسمع اصوات اطفال .... إلخ, إلا توجد كوادر سعودية على مستوى عالي؟ أو التعاقد مع كادر تدريس من بريطانيا أو أمريكا, ذات مرة سألت هذين السؤالين فكان الرد صادم ( لا يتم التعاقد إلا مع مدرسين تكون تكلفتهم قليله جداً ... جداً فقلت لهم إين ميزانية الجامعة؟ ) كنت قد درست بمعهد الإدارة العامة بجدة وكانت السنة الأولى للغة إنجليزية وكان كادر التدريس من بريطانيا-أمريكا-السعودية متخرج من الجامعات الأمريكية مع العلم بأنه لا توجد مقارنة من ناحية الميزانية المالية للطرفين, لكن هناك فرق شاسع بين القائمين على الجهتين والدليل خريجين الجهتين , إذاً أهل المنطقة لا يستحقون تعليم بهذا المستوى لأن الدولة حفظها الله وفرت كل الإمكانات المالية للجامعة فلماذا لا تستقطب كادر تدريس على أعلى المستوى .
    ثالثاً / الكادر المنسق ونظام جمب
    من المستوى الأول ونحن نعاني من عدم الالتزام بالخطة الدراسية , علماً بأن أغلب طلاب التعليم عن بعد موظفين وتكون قرارات مفاجأة , واتمنى أن يتغير بكادر سعودي مؤهل وايضاً نظام جمب الذي يشتكي منه اغلبنا في الكويزات او الأختبارات النصفية أو المناقشات أو رداءة المحاضرات المسجلة
    خامساً / قرار العمادة فيما يخص المتأخرات المالية .
    وهذا ما هو الغرض الرئيسي من وراء كتابة هذا الموضوع , قرار خاطئ بكل المقاييس وفي وقت خاطئ , لا يوازي ما تقدمه الجامعة من تعليم يقول المثل العربي أحشفاً وسوء كليلاً ويكون القرار في منتصف الشهر و يوم الأحد الموافق 19/07/1438هـ تبدأ الأختبارات النصفية , هل هذا ما يستحقه اهل المنطقة أن تحرمهم من التعليم هناك طرق آخرى لإجبار الطلاب على السداد وتكون من المستوى الأول مثلاً عدم نزول المقررات إلى بعد دفع الرسوم وليس في السادس والسابع, ما هو ذنب العاطلين عن العمل وليس لهم دخل هل يحرمون التعليم؟ ومن دفعوا الرسوم سابقا ولا يستطيعون الدفع حالياً لظروف المت بهم الحذف هو الحل ؟
    أتمنى من كل قلبي أن تنتهي هذه الأزمة على خير وأن يصحى ضمير المسئول عن قرار إغلاق جمب وأن يكون السداد في حينه ولا يحرم أحد من التعليم لأنه قد تلاقاه مجاناً فلا يضيق على الناس لأن الطالب سوف يدفع سوف يدفع لأخذ وثيقته .
    ولكم مني آحلى التحايا,,,,

    ملاحظة/ اتمنى من الجميع دعم هشتاق #جامعة_جازان_تعطل_الطلاب


    أبو إسماعيل
    إضافة رد
    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    #جامعة_جازان_تعطل_الطلاب

    جداول الفصول الافتراضية للفصل الدراسي الثاني 1435 - 1436 هجري فصل اكاديمي

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    - المنتدى لا يتبع لأي جهة بصفة رسمية
    (كل ما ينشر في المنتديات لا يمثل بالضرورة رأي الإدارة و إنما يمثل رأي أصحابه )


    جميع الحقوق محفوظة
    منتديات التعليم عن بعد
    User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd.