ينتهي : 26-09-2016
عدد مرات النقر : 72,104
عدد  مرات الظهور : 173,477,421

ينتهي : 26-09-2065
عدد مرات النقر : 57,846
عدد  مرات الظهور : 172,414,999

ينتهي : 09-05-2016
عدد مرات النقر : 27,266
عدد  مرات الظهور : 103,869,291

عدد مرات النقر : 3,419
عدد  مرات الظهور : 19,768,868
فقط من اي متصفح في الموبايل ادخل رابط المنتدى..المنتدى متوافق مع الموبايل
عدد مرات النقر : 17,813
عدد  مرات الظهور : 89,567,469

عدد مرات النقر : 14,078
عدد  مرات الظهور : 120,533,4497
عدد مرات النقر : 0
عدد  مرات الظهور : 110,725,8048


أرشيف المستوى الأول كلية الإقتصاد والعلوم الإدارية:

سلسلة تبسيط مادة مباديء الرياضيات مع حل تطبيقات-كامل

Like Tree7الاعجابات
 
     
modi_sa


مشرف
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 9
الجنس: ذكر
  • modi_sa غير متواجد حالياً
قديم 02-24-2011, 10:26
المشاركة 1
نشاط modi_sa
  • التقييم: 11
  • الاعجاب : 7
  • مفضلتي
    افتراضي سلسلة تبسيط مادة مباديء الرياضيات مع حل تطبيقات-كامل
    مقدمه

    السلام عليكم جمعيا و أسعد الله أوقاتكم بالخير والمسرات
    يسعدني أن اطرح بين يديكم هذا الموضوع . و هو حقيقه فكرة جالت في ذهني لفترة وكان سببها ما رأيت من تخوف كثير من الاخوه من مادة الرياضيات و رسوبهم لاكثر من مره. لذا أحببت أن اقدم ما في وسعي من مبدأ التعاون رغم تخوفي الكبير من عدم الالتزام . فالدوام و مشاغل الحياه تحول بيني وبين الالتزام في كثير من الامور.
    ولكن سأحاول جاهدا أن أفي بوعدي لبعض الاخوان في مواضيع سابقة . و حتى تعم الفائده للجميع
    ونظرا ولله الحمد من تمكني من الماده فقد أثرت أن اقدم ما استطيع في سبيل مساعدة الجميع من طلاب
    راسبين لاكثر من مره خاصة و للطلاب الجدد بشكل عام.
    وللمعلومية هناك رموز رياضيه في المادة سنحتاجها في المستويات القادمة إنشاء الله.
    فإدارة الاعمال و الاقتصاد مجال يحتاج الى الرياضيات والاحصاء و علم الارقام . فلا يقارن بالاقسام الادبيه والشرعيه
    فنحن نحتاج هنا الى قوة الارادة و الصبر و الاجتهاد وإعطاء كل مادة حقها من المذاكرة .
    وقد خطرت في بالي فكرة ممتازه لمذاكره الماده و دراستها و حل التمارين بطريقتي الخاصه والتي اتبعتها واثمرت ولله الحمد . حصلت فيها على درجة عاليه فالمادة.

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    نأتي لتفصيل الموضوع

    ماهي اهداف الموضوع ؟

    في اعتقادي أن طريقة الدكتور في الشرح قد استصعبت عند كثير من الناس خاصة ممن تخرج من أقسام شرعية وادبية رغم حرصه على توصيل المعلومه مشكورا ولكن ربما كانت طريقتة صعبة قليلا وأبعد للفهم . لذا سأقوم أنا بالشرح بطريقة مبسطه على قدنا ونافعة باذن الله.
    وللمعلومية أنا لم اشاهد المحاضرات الا تقريبا اول محاضرتين . ثم اكلمت الدراسه من الكتاب بمساعدة الاله الحاسبه و ملفات طريقة استخدامها من الاخوة.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ
    ماهي خطة دراسة المادة في هذا الموضوع ؟
    سنقوم بالمذاكرة بشكل مباشر من الكتاب لذا يجب على من أراد الاستفاده من هذا الموضوع شراء الكتاب ( النسخة الاولى). لاني سوف اشرح من الكتاب مباشره وساعتمد على ارقام الصفحات لدي
    ثم بعد الانتهاء من الفصل نقوم بحل التمارين وبعدها نقوم بحل نماذج اختبارات سابقة عن الفصل حتى تثبت المعلومه فالذهن .

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    كيف ستكون طريقة الدروس ؟
    سأقوم باستعراض الكتاب على شكل شرائح مباشره من نفس الكتاب و التعليق بلهجتنا وطريقتنا الاقرب للفهم وسنستخدم قلم مظهر للتركيز على القوانين والمعلومات المهمه للحفظ . بعيدا عن المصطلحات التى قد تكون غريبه على من لم يدرس رياضيات في الاقسام الادبيه والشرعيه.

    بعد المحاضره سيكون هناك اسئله واجوبة على نفس المحاضرة لمن كان له تعليق او نقطه يود الاستفسار عنها في نفس الموضوع . ثم نكمل الدروس التاليه بعيدا عن كلمات الشكر والعرفان مشكورين سلفا . فهدف الموضوع علمي ونحتاج لما يفيدنا فقط . وستوضع الاسئله هنا فالموضوع.

    ملاحظة هامه جدا قبل البدء/
    احيط الجميع علما بأن تخصصي لغة انجليزيه و مجال عملي طبي بحت. ولكن كما ذكرت لدي معرفة ممتازه بالرياضيات وقوانين الرياضيات فالمادة ليست بالمستوى الصعب جدا على من درسها . لذا فأنا طالب علم زي زيكم ولن أصل لدرجة دكتور مادة فالدكتور اعلم واعرف مني بمادته ولكن أريد أن أقدم كل مااستطيع لمساعدة المتعثرين من يصعب عليه فهم الماده . وعلى قولت المثل : اللى أوله شرط أخره نور . فدروسي هنا اجتهاد شخصي له هدفه وسأحاول باذن الله أن لا يجانب الصواب....
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ
    نأتي لطريقة الدراسه معنا في هذا الموضوع
    نحتاج الى ما يلي قبل البدء الى ما يلي :

    1. كتاب مباديء الرياضيات نسخه اولى

    نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

    2. سماعات هيد فون من النوع الجيد حتى تصك المعلومات فراسك مباشره بدون مؤثرات الغرفه الخارجيه
    نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

    3. دفتر كشكول للتطبيق يحتوى على 100 او 200 ورقة حسب امكانياتك.
    نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

    4. قلم مظهر.
    نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

    5. اقلام حسب ذوقك.
    نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


    6.والاهم اله حاسبة و الافضل ان تكون احد الموديلين 991 أو 570
    نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

    علما ان هذين الموديلين هم نفس الشي بس الفرق ان واحد منهم طاقة شمسيه والثاني بطاريات


    7. تحتاج الى انترنت عالي السرعه لتنزيل ملفات المحاضرة

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــت
    كيف تذاكر
    1. تفتح ملف في كمبيوترك و تسميه ( شرح مباديء الرياضيات ).
    2.تنزل المحاضره من الرابط الذي سوف اضعه بشكل مستمر .

    3.تختار الوقت المناسب للمذاكره.

    4.فتح ملف الفيديو و الكتاب في نفس الوقت.

    5. تتابع معي فالشرح صفحه صفحه.

    6. تظهر ما يحتاج اظهاره بالقلم المظهر.

    7. في نهايه المحاضره تكتب ملاحظاتك و اسئلتك ان وجدت و تكتب في كشكولك القوانين التى استفتدناها من المحاضره.
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    سأقوم بترتيب ملفات الدروس بشكل يسهل عليك الرجوع له عند الحاجه . فمثلا و أنت تراجع أستصعب عليك امر في صفحة رقم 100 . من خلال هذا الترتيب تستطيع الوصول في اسرع وقت .
    مثلا : الدرس الاول من صفحه كذا الى صفحه كذا
    توكلنا على الله و نبدأ بالدرس الأول

    الخطوات كالتالي :
    1. حمل المادة ويمكنك أيضا أن تشاهده بشكل مباشر من الرابط
    2. اختر الوقت المناسب للاستماع والمشاهده
    3. كوب شاي او قهوه حسب الرغبه
    4. ضع سماعة الهيد فون
    5. افتح الكتاب و تابع بنفس صفحات الكتاب ( الطبعه الاولى)

    رابط الدرس الأول : من صفحه 10 الى صفحة 14
    ----------------------------------------------------------------------------------------------------
    الدرس الثاني : من صفحة 14 - 16
    مدة الدرس : 20 دقيقه


    -------------------------------------------------------------------------------------
    الدرس الثالث : من صفحة 17 -19
    مدته : 24 دقيقه
    الرابط



    -------------------------------------------------------------------------------------


    أسعد الله صباحكم جميعا

    أوكد لكم ان الرياضيات تحتاج الى تركيز وحفظ للقوانين و انتباه للاشارات والرموز لان الاختبار اختيارات ومايحتمل الخطأ حتى لو في اشاره سالب او موجب

    وراح تلاحظون فدرس اليوم كيف كانت الاسئله عن اول دروس المنهج وكيف ان الناس تلخبط بسبب عدم التركيز




    يحتوى على حل تمارين المجموعات و الاتحاد والتقاطع والمجموعه المتممه
    و حل بعض من اسئله الاعوام السابقة لنفس الدورس . مايعادل سؤالين في كل ترم

    أود التنبيه انه من الافضل استخدام برنامج ميديا كلاسيك في حاله كان الصوت غير متطابق مع الصوره؟


    الدروس القادمه تحتاج لالة حاسبه : اللى مايجيب اله حاسبه لا يدخل الفصل [IMG]http://www.*********/vb/images/smilies/1/strongsad.gif[/IMG]

    ----------------------------------------------------------------------------


    الدرس الخامس

    مضاعفات الاعداد الصحيحه و القواسم

    ----------------------------------------------------------------------------------


    الدرس السادس : من 31-35

    المده : 30 دقيقه

    ----------------------------------------------------------------------------------------------


    الدرس السابع : من 36 -55
    مدته : 55 دقيقه تقريبا

    الاله الحاسبه ضروريه -

    -----------------------------------------------




















    abu abdulaziz, huda m, ابوماجـد و 1 others معجبون بهذا.
    قديم 02-24-2011 , 10:39
    المشاركة 2
    modi_sa


    مشرف
    تاريخ التسجيل: Feb 2011
    المشاركات: 9
    الجنس: ذكر
    عدد الاعجاب :7
    • modi_sa غير متواجد حالياً
    افتراضي رد: سلسلة تبسيط مادة مباديء الرياضيات مع حل تطبيقات-كامل
    الدرس العاشر

    هنا تجدون درس الأسس

    وهنا صفحتي على فور شير في حالة لم تستطيعوا التحميل بإمكانكم الإختيار من هنا

    -----------------------------------------------------------------------------------

    الدرس الحادي عشر

    <B>

    درس تحليل العبارات الجبريه

    --------------------------------------------------------------

    الدرس 12


    الدرس الأخير من الوحده الثانية و بداية الوحده الثالثة المعادلات

    http://www.mediafire.com/?s1duqgf91h07f79#1
    </B>

    ----------------------------------------------------------------------
    الدرس13

    هنا طريقة حل المعادلات بالاله الحاسبه : الفصل الثالث

    هنا ختام الفصل الثالث وبداية شرح الفصل الرابع الهندسه التحليليه الى صفحة 145
    -----------------------------------------------------------------------------------------------

    ختام الثالث وبداية شرح الفصل الرابع الهندسه التحليليه الى صفحة 145

    http://www.mediafire.com/?sukl6kjaocq42ac

    ----------------------------------------------------------------------------

    رابط ختام الوحده الرابعة : الهندسة التحليليه

    -----------------------------------------------------------------------------------
    ختام الوحده الرابعة : الهندسة التحليليه

    http://www.mediafire.com/?0h4i3w3rnyxocqf

    -----------------------------------------------------------------------

    الوحده الخامسه / المتتاليات المده 55 دقيقه تقريبا
    الوحده السادسه / الدوال المده نصف ساعه تقريبا

    -----------------------------------------------------------------------------------------------------------

    روابط اخرى للوحده الخامسه والسادسه

    الوحدة الخامسة / المتتاليات
    http://www.mediafire.com/?h8n6dcqn33by7nb

    الوحدة السادسة / الدوال
    http://www.mediafire.com/?xe8bnrms0z43gc8

    ---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------





    shikah و besho معجبون بهذا.
    قديم 02-24-2011 , 10:53
    المشاركة 3
    modi_sa


    مشرف
    تاريخ التسجيل: Feb 2011
    المشاركات: 9
    الجنس: ذكر
    عدد الاعجاب :7
    • modi_sa غير متواجد حالياً
    افتراضي رد: سلسلة تبسيط مادة مباديء الرياضيات مع حل تطبيقات-كامل
    اقدم لكم درس الفصل السابع / النهايات والتفاضل
    مدته : ساعة و 20 دقيقه



    ----------------------------------------------------------------------------
    قديم 02-25-2011 , 03:45
    المشاركة 4
    علمتني جروحي
    جامعي فضي
    تاريخ التسجيل: Feb 2011
    المشاركات: 400
    الكلية: اداره واقتصاد
    المستوى: المستوى الثاني
    الجنس: أنثى
    عدد الاعجاب :1
    • علمتني جروحي غير متواجد حالياً
    افتراضي رد: سلسلة تبسيط مادة مباديء الرياضيات مع حل تطبيقات-كامل
    شاكرين لك اخ مودي على هالجهد جعله الله في ميزان حسناتك شرح راائع ومبسط
    قديم 02-25-2011 , 07:54
    المشاركة 5
    العشير
    جامعي فضي
    تاريخ التسجيل: Feb 2011
    المشاركات: 387
    الكلية: الاقتصاد والإدارة
    المستوى: المستوى الخامس
    الجنس: ذكر
    عدد الاعجاب :21
    • العشير غير متواجد حالياً
    افتراضي رد: سلسلة تبسيط مادة مباديء الرياضيات مع حل تطبيقات-كامل
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    جهد رائع أسأل الله أن ينفع بك وبعلمك صراحة أفضل من دكتور المادة في الشرط وطريقتك

    رائعة كروعة روحك الطيبة التي من الله بها عليك .

    اعجز عن شكري وتقديري لشخصك الكريم أخي مودي .
    لاتفرط في صلاتك
    ولايغرك حب ذاتك
    ولايبل الريق مسكر
    حتى لو يبست لهاتك
    إحرص .. تصلى جماعه
    وكل ساعه
    راقب الله في حياتك
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    ربي قني عذابك يوم تبعث عبادك
    قديم 02-26-2011 , 11:34
    المشاركة 6
    تاريخ التسجيل: Oct 2010
    المشاركات: 311
    الجامعة: جامعة الملك فيصل
    الجنس: ذكر
    عدد الاعجاب :42
    • السيالي العتيبي غير متواجد حالياً
    افتراضي رد: سلسلة تبسيط مادة مباديء الرياضيات مع حل تطبيقات-كامل
    جهد تشكر عليه
    بارك الله فيك
    وجزاك عنا كل خير
    نتنظر منك المزيد
    قديم 02-26-2011 , 11:36
    المشاركة 7
    تاريخ التسجيل: Oct 2010
    المشاركات: 2,256
    الجامعة: جامعة الملك فيصل
    الجنس: أنثى
    عدد الاعجاب :81
    • مـغـḾẵğhŋằنــے غير متواجد حالياً
    افتراضي رد: سلسلة تبسيط مادة مباديء الرياضيات مع حل تطبيقات-كامل
    الله يقويك ويعطيك الصحه والعافيه
    من جد جهد مميز وتستحق الاشاده والشكر عليه
    قديم 02-26-2011 , 11:40
    المشاركة 8
    تاريخ التسجيل: Dec 2010
    الدولة: Between the stars
    المشاركات: 1,106
    الجامعة: جامعة الملك فيصل
    الكلية: آدآب
    المستوى: المستوى السابع
    الجنس: أنثى
    عدد الاعجاب :18
    • شَـطْ آلـﮘـحــل غير متواجد حالياً
    افتراضي رد: سلسلة تبسيط مادة مباديء الرياضيات مع حل تطبيقات-كامل
    تسلم اناملك وانا اختك مجهود جبار
    ربي يبارك فيك
    وان شاء الله الكل يستفيد
    قديم 02-26-2011 , 03:20
    المشاركة 9
    right ::
    جامعي فضي
    تاريخ التسجيل: Feb 2011
    المشاركات: 429
    الجامعة: جامعة الملك فيصل
    الجنس: أنثى
    عدد الاعجاب :50
    • right :: غير متواجد حالياً
    افتراضي رد: سلسلة تبسيط مادة مباديء الرياضيات مع حل تطبيقات-كامل
    مجهود جبار تشكر عليه اخوي مودي وان شاء الله تعم الفائده ع الجميع
    قديم 02-26-2011 , 04:18
    المشاركة 10
    تاريخ التسجيل: Feb 2011
    المشاركات: 1,162
    الجامعة: جامعة الملك فيصل
    الكلية: الإقتصاد والعلوم الإدارية
    المستوى: المستوى الثاني
    الجنس: أنثى
    عدد الاعجاب :51
    • بيســBissanــان غير متواجد حالياً
    افتراضي رد: سلسلة تبسيط مادة مباديء الرياضيات مع حل تطبيقات-كامل

    جهد مميز تشكر عليه ..وفقك الله
    واعطاك الصحة وألبسك لباس العافية
     
    مواقع النشر (المفضلة)

    كل من قرر يدرس ترم صيفي يتفضل هنا ياليت تدخلون روري وتفيددوني للضروره القصوى

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع


    المواضيع المتشابهه للموضوع: سلسلة تبسيط مادة مباديء الرياضيات مع حل تطبيقات-كامل
    الموضوع
    المحاضرة الخامسة من مادة مباديء المحاسبه


    الساعة الآن 06:13 بتوقيت الرياض.
    المنتدى لا يتبع لأي جهة بصفة رسمية
    (كل ما ينشر في المنتديات لا يمثل بالضرورة رأي الإدارة و إنما يمثل رأي أصحابه )


    جميع الحقوق محفوظة
    منتديات التعليم عن بعد
    Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
    Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
    Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1