ينتهي : 26-09-2016
عدد مرات النقر : 72,578
عدد  مرات الظهور : 174,292,745

ينتهي : 26-09-2065
عدد مرات النقر : 58,320
عدد  مرات الظهور : 173,230,323

ينتهي : 09-05-2016
عدد مرات النقر : 27,560
عدد  مرات الظهور : 104,684,615

عدد مرات النقر : 3,637
عدد  مرات الظهور : 20,584,192
فقط من اي متصفح في الموبايل ادخل رابط المنتدى..المنتدى متوافق مع الموبايل
عدد مرات النقر : 18,010
عدد  مرات الظهور : 90,382,793

عدد مرات النقر : 14,216
عدد  مرات الظهور : 121,348,7737
عدد مرات النقر : 0
عدد  مرات الظهور : 111,541,1288


ارشيف المستوى الثالث:

منآقشآت نظم المعلومآت الإدآريه من 1 الى 10

Like Tree2الاعجابات
  • 2 Post By رفيف موسى
رفيف موسى
جامعيvip
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 1,510
الجامعة: جامعة الملك فيصل
الجنس: أنثى
  • رفيف موسى غير متواجد حالياً
قديم 04-04-2012, 12:17
المشاركة 1
نشاط رفيف موسى
  • التقييم: 57
  • الاعجاب : 777
  • أوسمتي: 1
  • مفضلتي
    Duscc6 منآقشآت نظم المعلومآت الإدآريه من 1 الى 10
    **|| مآدة نظم المعلومآت الإدآريه ||**
    السؤال رقم (1)
    مناقشة نتائج التحولات على المستوى الاقتصاد الصناعي من جراء ثورة المعلومات بخصوص الانتاجية والمنتجات والخدمات والمنافسة ودورة الانتاج.
    الحل
    أصبحت المعلومات تمتثل الأساس لكثير من المنتجات والخدمات ودور مهم جدا حتى في مجال الصناعات التقليدية وإلى التغيير في نوع العمالة المطلوبة وقد أدت هذه التحولات إلى : تحسن في الإنتاجية ظهور منتجات وخدمات جديدة منافسة مبنية على الوقت دورة إنتاج أقصر ..
    .....................
    السؤال رقم (2)

    مناقشة تصنيفات النظم من ناحية أصلها وتجريدها وانفتاحها مع اعطاء امثلة.

    الحل...

    (أصل النظام ) - النظم الطبيعية: خلقها الله سبحانه وتعالى مثل نظام الكون والنظام الشمسي ونظام الليل والنهار - النظم الاصطناعية: صنعها الإنسان مثل نظام السيارة والأنظمة الداخلية فيها . تجريد النظام علاقة النظام البيئة: - النظم المحسوسة أو الملموسة: مثل نظام السيارة والأجهزة الإلكترونية . - النظم الافتراضية أو الغير محسوسة: عناصر افتراضية ومنطقية لا يمكن تحسسها مثل علم الجيولوجيا . درجة انفتاح النظام : النظام المفتوح :هو النظام الذي يتفاعل مع بيئته فيؤثر فيها وتؤثر فيه النظام المغلق : هو النظام الذي لا يتفاعل مع بيئته ويعمل باستقلالية عنها وهو نادر الوجود . .النظام المغلق نسبيا : هي الأنظمة التي تحتاج إلى قدر بسيط من التدخل البشري والعلاقة مع بيئتها
    ..............

    السؤال رقم (3)..
    مناقشة الاختيارات الجديدة لتصميم المنظمات بخصوص الهيكل التنظيمي وطبيعة المنظمات وانسياب العمل و erp.

    الحل...

    درجة انفتاح النظام : النظام المفتوح :هو النظام الذي يتفاعل مع بيئته فيؤثر فيها وتؤثر فيه النظام المغلق : هو النظام الذي لا يتفاعل مع بيئته ويعمل باستقلالية عنها وهو نادر الوجود . .النظام المغلق نسبيا : هي الأنظمة التي تحتاج إلى قدر بسيط من التدخل البشري والعلاقة مع بيئتها

    ...,,,,,,........
    السؤآل رقم (4)
    مناقشة نظم المستويات الادارية المختلفة من تشغيل ومعرفة وادارة وسطى واستراتيجية، مَن تدعم واهدافها؟
    الحل...
    1 - نظم المستوى التشغيلي: تدعم المدراء التشغيليين operational managers في تتبع النشاطات والمعاملات البسيطة في المنظمة,, الهدف الاساسي:لأنظمة هذا المستوى هو الاجابة على الاسئلة الروتينية وتتبع تدفق المعلومات عبر المنظمة. 2-نظم المستوى المعرفي: تدعم عمال البيانات الذين يعملون في المكاتب في انجاز مهامهم باستعمال التكنولوجيا الجديدة لتحسين آدائهم وزيادة إنتاجيتهم ,,تدعم عمال المعرفة من مهندسين ومحاسبين وباحثين في أعمالهم . 3- نظم المستوى الإداري: هي النظم التي تستخدم في المراقبة والتحكم واتخاذ القرارات و الانشطة الادارية للمدراء في مستوى الادارة الوسطى . بعض أنظمة هذا المستوى تدعم اخذ القرارات غير الروتينية المرتكزة على القرارات قليلة التنظيم بحيث تكون المعلومات المطلوبة غير واضحة أحيانا . 4-نظم المستوى الاستراتيجي: هي النظم التي تساعد الادارة العامة والتنفيذية senior managers للتعامل مع المسائل الاستراتيجية والاتجاهات بعيدة المدى في داخل المنظمة وبيئتها الخارجية معا.. من مهامها مطابقة التغييرات في البيئة الخارجية مع القدرات الموجودة بالمنظمة..
    .,,,,......,,,,,......
    السؤال رقم (5)
    مناقشة الوسائل التي تستطيع من خلالها المنظمات كسب رهان المنافسة.
    الحل,..,,
    تستطيع المنظمة كسب الرهان من خلال تطوير تقنية و نظم المعلومات, و الاطلاع على كل ماهو جديد في الاسواق العالمية ,و محاولة تلبية رغبات العملاء و الاطلاع على ارائهم لإبتكار منتجات وخدمات غير نمطية.
    ,,,.....,,,,..........,,,.....,,,
    السؤآل رقم (6)
    مناقشة التغييرات الأساسية التي حصلت خلال التطور التاريخي لنظم المعلومات.
    الحل ...
    التطور التاريخي والمعماري لنظم المعلومات في الخمسينات الميلادية : استخدام الآلات المحاسبية الالكترونية لحسابات الدائنة والمدينة والرواتب..
    التطور التاريخي والمعماري لنظم المعلومات في الستينات الميلادية : معالجة البيانات Data Processing في هذه الفترة كانت عبارة عن مصنع اساسي مركزي للمعلومات يفيد بها مستخدمي الأنظمة..
    التطور التاريخي والمعماري لنظم المعلومات في السبعينات الميلادية : نظم معلومات تربط الادارة العليا والاقسام ببعضها البعض بشكل الخط المفتوح online وتقوم بمهام التنبؤ والتخطيط والمحاكاة ..
    التطور التاريخي والمعماري لنظم المعلومات في الثمانينات الميلادية : نظم المعلومات والخدمات , ربط الادارة العليا والاقسام ببعضها البعض , إدارة مستقلة لمركز المعلومات , استخدام الاتصالات بعيدة المدى ..
    التطور التاريخي والمعماري لنظم المعلومات في التسعينات ومن بعد 2000 الميلادية : المنفعة العريضة للمعلومات في المؤسسات , مثل : ربط المنظمة بشبكة داخلية مع وجود شبكة حاسوبية داخل كل قسم من الاقسام المختلفة في المنظمة .وجود موقع للمنظمة على الانترنت .
    ....,,,,,.....,,,,,.....,,,,,......
    السؤال رقم (7)
    مناقشة مهام الموظفين في قسم نظم المعلومات في المنظمات.
    الحل,..
    مهام الموظفين في قسم نظم المعلومات في المنظمات كالتالي : الاشراف ومراقبة استخدام تكنولوجيا المعلومات في المنظمة. .العمل على ترجمة مشاكل ومتطلبات العمليات على معلومات عن متطلبات النظام .. والقيام بتحليل إجراءات الاعمال وتحديد مناطق المشاكل أو عدم الكفاءة..القيام بتصميم الحلول لمتطلبات النظام أو للمشاكل التي تظهر في المنظمة وللعمليات الجديدة يكون مدير العمليات مسؤول عن الاستخدام الكفء والفعال لمعدات الحاسب . ..يكون المراجعون المتخصصون في المحاسبة والحاسب الآلي مسئولين عن تقويم فعالية وكفاءة النظام وحفظ السلامة الشاملة لكل برنامج وبيانات نظم المعلومات . يشرف مدير قواعد البيانات على هيكل كل البيانات المستخدمة في تشغيل كل المعلومات وتنظيمها ومراقبتها وحمايتها . مدير الشبكة هو المسئول عن ضمان استخدام وحدات الحوسبة المتصلة ببعضها البعض بكفاءة وفعالية . المستخدمون النهائيون ( يتدخلون في تحديد متطلبات النظام ويقومون باعتماد والموافقة على اختبار قبول النظام ) .توجيه وإدارة عمليات تطوير وتنفيذ ومتابعة خطة المؤسسة في المعلومات والاتصالات والنظم المختلفة وذلك دعما لأهداف التي تسعى المؤسسة إلى تحقيقها .,,,وظيفة مدير نظم المعلومات : تطوير وصيانة نظم المعلومات في الشركة لضمان دعم هذه النظم ومتابعة ميزانية نظم المعلومات لضمان توقع النفقات وعدم تخطيها الحدود المتفق عليها . تقديم كل إجراءات التأمين لنظم البيانات ضد الضياع أو سوء الاستخدام ، ومراقبة جميع نظم الإدارة الأساسية لضمان التعامل السريع مع أية مشكلة قد تطرأ ، توفير المعلومات الإدارية المطلوبة للمساعدة في عملية اتخاذ القرار الفعال ، توفير التدريب والإرشاد على النحو المطلوب لمستخدمي نظم المعلومات لضمان الاستخدام الأمثل ، إدارة مشروعات النظم للتأكد من تسليم النتائج في النظام الزمني والميزانية المتفق عليها ، الإلمام بالتطورات الحاصلة في مجال نظم المعلومات ، وتوجيه وإدارة العاملين بالقسم لضمان دفعهم وتدريبهم بشكل جيد ، ولتنفيذ المسئوليات المنوطة بهم وفق المعايير الموضوعة..
    .,,,...................,,,,,,,.................... ,,,,,


    السؤال رقم (8)
    مناقشة طرق الوصول إلى البيانات وطرق تخزينها في بيئة الملفات التقليدية..
    الحل..

    هو مجموعة من البرمجيات المسؤولة عن إدارة موارد "عتاد" وبرمجيات الحاسوب،ويمثل وسيط بين المستخدم وعتاد الحاسوب، ويمكننا القول انه مظلة لتشغيل برامج المستخدم، يقوم نظام التشغيل بالمهام الأساسية مثل إدارة وتخصيص مصادر الحاسوب (الذاكرة، القرص الصلب، الوصول للأجهزة الطرفية الملحقة..إلخ)، ترتيب أولوية التعامل مع الأوامر، التحكم في أجهزة الإدخال والإخراج، تسهيل الشبكات، وإدارة الملفات..
    ,,,..,,.............,,,,,,...........,,,,,,,,..... ,,,,,,

    السؤال رقم (9)
    مناقشة نماذج قواعد البيانات من ناحية كيفية تخزينها للبيانات..
    الحل ..
    قاعدة البيانات هي أداه لتجميع المعلومات وتنظيمها. يمكن لقواعد البيانات تخزين معلومات عن الأشخاص والمنتجات والطلبات وغيرها. تبدأ العديد من قواعد البيانات كقائمة في برنامج معالجة الكلمات أو جدول البيانات. وكلما زاد حجم القائمة، كلما بدأ ظهور التكرار وعدم التناسق فيما بين البيانات. فيصبح من الصعب فهم البيانات من خلال هذه القائمة، كما تكون طرق البحث أو سحب مجموعات فرعية من البيانات لمراجعتها محدودة. وبمجرد ظهور تلك المشاكل، يكون من الأفضل نقل البيانات إلى قاعدة بيانات منشئة بواسطة نظام إدارة قاعدة البيانات (DBMS)، مثل Office Access 2007.
    ........,,,,,,,,,,,,...........,,,,,,,,,,,,....... .....
    السؤال رقم (10)
    مناقشة مراحل إنشاء قاعدة بيانات من ناحية التحليل والتصميم..
    الحل...
    الإجراءات والمهام: 1- تحديد الفترة الزمنية الراجعة ( خمس سنوات مضت، عشر سنوات، 15 سنة، ..الخ).. 2- حدد شكل التركيبة ويحبذ أن تكون معيارية.. 3- حدد كم ونوع البيانات المدخلة..
    4- قسم الموظفين إلى فرق عمل في داخل المكتبة.. 5- حدد واجبات وأوقات العمل في داخل المكتبة.. 6- اعتماد عاملين من خارج المكتبة بأجور.. 7- اتفاق مع مكتبات أخرى أو مؤسسات أخرى..
    .............,,,,,,,,,,,,,,............,,,,,,,,,,. .........
    ارجوانة و درر مفقوده معجبون بهذا.
    قديم 04-06-2012 , 03:29
    المشاركة 2
    درر مفقوده

    ادارية سابقة لن تفيها الكلمات From 2011 to 2013
    تاريخ التسجيل: May 2011
    الدولة: الهنــIndiaــد
    المشاركات: 10,450
    الجامعة: جامعة الملك فيصل
    المستوى: المستوى الثامن
    الجنس: أنثى
    عدد الاعجاب :6929
    • درر مفقوده غير متواجد حالياً
    افتراضي رد: منآقشآت نظم المعلومآت الإدآريه من 1 الى 10
    جزاك الله اعلى الجنان
    واسعدك الله بالدارين ..
    آللهم إن في آلقبور آشخاص نحبهم واحبونآ
    آللهم نسآلك بكل آسم هو لك
    آن تغفر لهم وترحمهم ،آللهم فسح لهم في قبورهم
    وآجعلها روضة من ريآض الجنة ، ولا تجعلها حفرة من حفر آلنار
    آللهم حرم وجوههم من النار
    برحمتك يآاكرم الاكرمين ..
    ...............................................
    نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
    18/ 3/ 1435
    قديم 04-12-2012 , 04:06
    المشاركة 3
    سلمان11
    جامعي فعال
    تاريخ التسجيل: Apr 2012
    المشاركات: 11
    الجامعة: ج الملك فيصل
    الكلية: ادارة اعمال
    المستوى: المستوى الثالث
    الجنس: ذكر
    عدد الاعجاب :0
    • سلمان11 غير متواجد حالياً
    افتراضي رد: منآقشآت نظم المعلومآت الإدآريه من 1 الى 10
    جزاك الله التوفيق
    قديم 04-12-2012 , 04:36
    المشاركة 4
    تاريخ التسجيل: Oct 2010
    المشاركات: 20,416
    الجامعة: جامعة الملك فيصل
    الكلية: اميرة البحور السبعة
    المستوى: المستوى الرابع
    الجنس: أنثى
    عدد الاعجاب :20443
    • ارجوانة غير متواجد حالياً
    افتراضي رد: منآقشآت نظم المعلومآت الإدآريه من 1 الى 10
    الله يجزاك الجنان
    نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
    هُنَاك أشخآصّ لـِ طَهُر [ قُلْوبهم ] تتمنَّى لهَم مآ [ تتَمَنى ] لَـِ نْفسَك وأكَثُر ;
    اللهم احفظهم اينما كانوا
    !!
    ...............



    مغلق
    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    1 , 10 , من , منآقشآت , المعلومآت , الى , الإدآريه , نظم

    منآقشآت تقنية المعلومات (2) من 1 الى 10 يارب توفيقك ابغى الحل الله يخليكم

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع


    المواضيع المتشابهه للموضوع: منآقشآت نظم المعلومآت الإدآريه من 1 الى 10
    الموضوع
    منآقشآت تقنية المعلومات (2) من 1 الى 10
    منآقشآت ~|إنـشــاء وتـعـبـير|~ من 1 الى 8
    منآقشآت ~|التـــــــركيب اللغـــوي|~ من 1 الى 8
    منآقشآت ~| قراءات ومطــــالعات|~ من 1 الى 8
    حل منآقشآت مبآدئ آلآدآرة ( 5-6-7-8-9-10 ) 1432 - 1433 هـ


    الساعة الآن 12:32 بتوقيت الرياض.
    المنتدى لا يتبع لأي جهة بصفة رسمية
    (كل ما ينشر في المنتديات لا يمثل بالضرورة رأي الإدارة و إنما يمثل رأي أصحابه )


    جميع الحقوق محفوظة
    منتديات التعليم عن بعد
    Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
    Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
    Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1